قيادة الجيش: "جبهة النصرة" تحضر لشن عمليات واسعة في الأحياء الآمنة لمدينة حلب

31.10.2016 | 16:24

اتهمت قيادة الجيش, يوم الاثنين, "جبهة النصرة" وعدد من التنظيمات المسلحة بمواصلة تصعيد الهجمات على مدينة حلب  من عدة محاور, بلغ ذروته امس من خلال الاقدام على استخدام "غاز الكلور" في المنطقة, ماادى الى حدوث حالات اختناق.

واوضحت قيادة الجيش, في بيان, نشرته وكالة الانباء (سانا), ان تنظيم "جبهة النصرة" وعدد من التنظيمات المتحالفة معه يواصل تصعيده بالهجوم على مدينة حلب من عدة محاور مستغلا فترة التهدئة للتحضير لشن عمليات واسعة واستهداف المدارس والمدنيين في الأحياء الآمنة لمدينة حلب".

واعلنت  موسكو عن تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب, وذلك بعد  معركة أطلقتها فصائل معارضة, مؤخرا, تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجاءت المعركة بعد انتهاء الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها موسكو مؤخرا, هدفها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, والتي جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

واشار البيان الى ان "التصعيد الإرهابي بلغ ذروته أمس بإقدام التنظيمات الإرهابية يوم أمس على استخدام قذائف تحتوي غاز الكلور على اتجاه 1070 شقة وحي الحمدانية السكني في حلب ما أدى إلى حدوث 48 حالة اختناق".

وجاء ذلك بالتزامن مع ادانة  مجلس الشعب قصف المعارضة المسلحة لأحياء غرب حلب بالغازات السامة، داعياً الى محاسبة من قام بالهجوم وداعميهم.

وكانت مصادر موالية اتهمت يوم الأحد، فصائل من المعارضة ، باستهداف مناطق عديدة بواسطة قذائف تحتوي غازات سامة، ادت لاصابة حوالي 35 شخصا بحالات اختناق.

وجاء الاتهام في وقت وجهت مصادرمعارضة اتهاماً للقوات النظامية باسهداف بلدة خان العسل وحيي الراشدين وضاحية الأسد غرب حلب  ببراميل تحتوي غاز الكلور, ماادى الى حدوث حالات اختناق.

ولفت البيان الى "سقوط 84 قتيلا معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة 280 بجروح مختلفة نتيجة إطلاق التنظيمات الإرهابية أكثر من 100 قذيفة هاون و50 صاروخ غراد و20 اسطوانة غاز على المناطق السكنية في حلب خلال الأيام الثلاثة الماضية".

واعتبر البيان ان  "مثل هذه الأعمال الإجرامية للتنظيمات الإرهابية ضد المناطق السكنية في حلب لن تثني الجيش عن مواصلة تنفيذ مهامه في حماية المواطنين ".

وشهدت مدينة حلب خلال الايام الثلاثة الماضية سقوط عدة قذائف صاروخية وهاون تركزت في احياء الحمدانية وحلب الجديدة والميرديان وصلاح الدين, اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لغارات مكثفة من الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved